الأربعاء، 20 مارس 2013

نصائح للتعامل مع الشعر الجاف

موقع رائد - يمثل جفاف وحكة فروة الرأس علامات تدل على تردّي صحتها، وهذا غالباً ما يتصاحب مع وجود القشرة. وتتسبب فطريات "مالاسيزياغلوبوسا"بتهيّج جلد فروة الرأس، ما يؤثر على الحاجز الواقي للجلد، وبالتالي لا يمكن حماية فروة الرأس من تأثيرات العوامل الخارجية التي تسبّب الحكة، مثل التلوّث والأوساخ. من ناحية أخرى، عندما ينهار حاجز الجلد، تتبخر الرطوبة من فروة الرأس، ما يجعل الجلد جافاً وغير مريح. والخبر السار هو أن هناك منتجات ضد القشرة لها فائدة إضافية تتمثل في تخفيف آثار حكة فروة الرأس الجافة، فتابعوا معنا.

يقدم لكم الدكتور رينيه راست، كبير العلماء في هيد أند شولدرز مجموعة نصائح لرعاية فروة الرأس الجافة

1. اشترِ منتجات مضمونة تصنعها شركات تولي الكثير من الاهتمام للبحوث.
 
وعلى سبيل المثال، تتبنى شركة "بروكتر أند غامبل للجمال"، المصنعة لمنتجات هيد أند شولدرز، تقنية "بيروثينات الزنك" الدقيقة، وهي تقنية متطورة جداً التي تعمل على تحسين الحالة الصحية لفروة الرأس. وهناك الكثير من الأبحاث التي أظهرت أنها في الواقع تحسن حالة فروة الرأس مع الاستخدام المنتظم. والأمر المهم أن تقنية "بيروثينات الزنك" تتوفر في كافة منتجات هيد أند شولدرز.

2. اغسل شعرك بانتظام
 
بعض الناس يخافون من غسل الشعر بانتظام، لأنهم يخشون أن يتسبّب ذلك بجفافه. إذا كان لديك قشرة، فعليك غسل شعرك كل يوم. ومن المهم مكاملة عمل الشامبو بالبلسم لجعل الشعر يبدو بمظهر جميل. وهكذا لن تحتاج للإقلال في غسل شعرك.

3. حذار من الخرافات
 
بعض الناس يعتقدون أن قشرة الرأس هي نتيجة لأمراض مجهولة تصيب فروة الرأس ولا يمكن علاجها. تجدر الإشارة إلى أن قشرة الرأس هي مرض جلدي شائع جداً وهناك الكثير من العلاجات المتاحة. ولا توجد في واقع الأمر مشاكل غامضة لا نعرف ما هي أسبابها أو كيفية التعامل معها.

4. المحافظة على صحة فروة الرأس أمر هام
 
من الضروري أن يدرك الناس أنه إذا ما أرادوا التمتع بشعر صحي المظهر، فعليهم أن يبدأوا من الجذور. والجذور هي فروة الرأس وبشرة فروة الرأس. لذلك من المهم جداً أن تكون البشرة صحية وفروة الرأس صحية من أجل أن ينمو شعرك بصحة ويبدو كثيفاً وجميلاً.

5. تبنَّ روتيناً يومياً للعناية ببشرة فروة الرأس
 
يولي الناس في كثير من الأحيان رعاية لبشرة الوجه أكثر من فروة الرأس، فيما يهمل كثيرون رعاية فروات رؤوسهم عند العناية بشعرهم. ومن المهم الاستحمام بالشامبو كل يوم، فهذا سيضمن النظافة عموماً، ويمنح شعوراً بالانتعاش ورائحة لطيفة، كما أن الاسترخاء تحت المياه المتدفقة يساعد على الإحساس بالراحة عموماً.

منقول

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More